الجمعة، 26 مارس 2021

تصنيف العلامة التجارية للسلع والخدمات

تصنيف العلامة التجارية للسلع والخدمات

عندما كنت في ملف ل علامة تجارية في الهند، هو مطلب لا غنى عنه هو معرفة تصنيف العلامات التجارية للسلع أو الخدمات التي يتعين عليك بموجبها تسجيل العلامة التجارية الخاصة بك. حتى عند إجراء البحث عن العلامات التجارية تحتاج إلى معرفة "تصنيف العلامات التجارية"و"فئات العلامات التجارية".


يعمل نظام تصنيف العلامات التجارية على تسهيل عملية تسجيل العلامة التجارية. فهي تجمع فئات مختلفة من السلع والخدمات تحت فئة واحدة من العلامات التجارية. وبالتالي ، فإنه يعطي عملية تسجيل العلامات التجارية هيكل محدد. وبناءً على ذلك ، يمكن لمقدم الطلب اختيار الفئة العامة التي تقع تحتها سلعهم أو وصف خدماتهم. يسمح تصنيف العلامات التجارية للسلع والخدمات للأشخاص بإجراء بحث عن العلامات التجارية أيضًا. تخيل أن تضطر إلى النظر في الآلاف أو حتى العلامات التجارية المسجلة لمعرفة ما إذا كانت هناك علامة مشابهة لعلامتك. ستكون هذه مهمة مستحيلة. يساعد تصنيف العلامة التجارية على تجنب ذلك عن طريق السماح لك بالبحث عن علامة تجارية سابقة في الفصل تريد تسجيل علامتك التجارية في الهند.


قانون العلامات التجارية للتصنيف:


قسم 7 من قانون العلامات التجارية ، تنص 1999 على أن يقوم المسجل بتصنيف البضائع والخدمات وفقًا للتصنيف الدولي للسلع والخدمات بغرض تسجيل العلامات التجارية. السبب في هذا النظام هو إعطاء هيكل نهائي لحقوق الملكية الفكرية التي يمنحها تسجيل العلامة التجارية. وقد أصبح ذلك ممكنا من خلال تحديد السلع أو الخدمات التي تغطيها العلامة باستخدام نظام تصنيف موحد عالميا. (تصنيف نيس).


وفقا لل قسم 8 من قانون العلامات التجارية لعام 1999 ، نشر المسجل فهرسًا أبجديًا لتصنيف السلع والخدمات في 29.11.2013.

الجدول الرابع لقواعد العلامات التجارية ، يضع 2002 فئات العلامات التجارية المختلفة. يتم تصنيف فئات العلامات التجارية وفقًا لفئة مختلفة من السلع والخدمات. يجب تحديد الفئة المناسبة قبل تقديم طلب علامة تجارية. على العموم ، هناك فئات 45 للعلامات التجارية. من 45 ، الفئة 1 إلى 34 هي للبضائع و Class 35 إلى 45 للخدمات.


ويستند تصنيف العلامات التجارية الهندية للسلع والخدمات على 10th طبعة من تصنيف نيس. تم تأسيس تصنيف NICE من قبل اتفاقية NICE في 1957. من 22nd ديسمبر 2015 ، بدأ مكتب العلامات التجارية الهندي لتقديم مرفق البحث عبر الإنترنت لتصنيف السلع والخدمات لغرض تسجيل العلامات التجارية. علاوة على ذلك ، يمكنك الوصول إلى فهرس أبجدي تصنيف السلع والخدمات المقدمة في تصنيف NICE. هذا المؤشر الأبجدي للسلعة أو الخدمات التي تظهر في عناوين الفئات هو مؤشرات عامة تتعلق بالمجالات التي تنتمي إليها ، من حيث المبدأ ، السلع أو الخدمات.

كيفية تقديم فصول العلامات التجارية ذات الصلة؟

للبحث عن الفصل الذي يقع تحته منتجك أو خدمتك ،

أنا) تستطيع تصفح والبحث تصنيف نيس، او اخرى

اختيار CGPTM (IN) قواعد بيانات المكتب في TMclass، وأدخل وصف المنتج أو الخدمة في المربع الخاص بمصطلحات البحث.


0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية