الجمعة، 26 مارس 2021

ما هي العلامة التجارية؟

فهم أسماء العلامات التجارية والشعارات


ما هي العلامة التجارية؟


العلامات التجارية تحمي الكلمات أو الأسماء أو الرموز أو الأصوات أو الألوان التي تميز البضائع والخدمات. يمكن تجديد العلامات التجارية ، على عكس براءات الاختراع ، إلى الأبد ما دامت تستخدم في الأعمال التجارية.

إن هدير أسد MGM ، والوردي للعزل الذي صنعه أوينز كورننغ (الذي يستخدم النمر الوردي في الإعلان بإذن من مالكه!) ، وشكل زجاجة كوكا كولا هي علامات تجارية مألوفة. هذه هي الأسماء التجارية والهويات وهي مهمة في تسويق منتج أو خدمة.

اسم العلامة التجارية مقابل اسم عام

تتضمن تسمية اختراع تطوير اسمين على الأقل. اسم واحد هو الاسم العام. الاسم الآخر هو اسم العلامة التجارية أو اسم العلامة التجارية.

على سبيل المثال

  Pepsi ® و Coke ® هي أسماء تجارية أو أسماء علامات تجارية ؛ الكولا أو الصودا هي أسماء عامة أو منتجات. Big Mac ® و Whopper ® هي أسماء تجارية أو أسماء علامات تجارية ؛ الهامبرغر هو الاسم العام أو المنتج. Nike ® و Reebok ® هي أسماء تجارية أو أسماء علامات تجارية ؛ حذاء رياضي أو رياضي هي أسماء عامة أو منتجات.


العلامات التجارية الأساسية


يُستخدم مصطلح "علامة تجارية" غالبًا للإشارة إلى أي نوع من العلامات يمكن تسجيله في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة أو مكتب الولايات المتحدة الأمريكية للبراءات.

النوعان الرئيسيان من العلامات التي يمكن تسجيلها مع USPTO هي:


العلامات التجارية التي يستخدمها أصحابها لتحديد السلع ، أي السلع المادية ، التي قد تكون طبيعية أو مصنعة أو منتجة ، والتي يتم بيعها أو نقلها أو توزيعها بطريقة أخرى عبر التجارة بين الولايات.
علامات الخدمة التي يستخدمها أصحابها لتحديد الخدمات ، أي الأنشطة غير الملموسة التي يقوم بها شخص واحد لصالح شخص أو أشخاص آخرين غيره ، سواء مقابل أجر أو غير ذلك.


أنواع أخرى من العلامات


هناك أنواع أخرى من العلامات التي يمكن تسجيلها ، ومع ذلك ، فهي تحدث بشكل غير متكرر ولديها بعض المتطلبات المختلفة للتسجيل مقارنة بأكثر التطبيقات شيوعًا للعلامات التجارية وعلامات الخدمة.


بما أن فوائد التسجيل هي نفسها في الأساس لجميع أنواع العلامات ، فغالبا ما يستخدم مصطلح "علامة تجارية" في معلومات عامة تنطبق على علامات الخدمة وعلامات الاعتماد والعلامات الجماعية وكذلك على العلامات التجارية الحقيقية والعلامات المستخدمة على البضائع .


استخدام العلامات التجارية الرموز


يمكنك استخدام رموز TM للعلامة التجارية أو SM لعلامة الخدمة للإشارة إلى أنك حقوق مطالبات للعلامات دون تسجيل فيدرالي. 

ومع ذلك ، قد يخضع استخدام رموز TM و SM لقوانين محلية أو دولية أو أجنبية مختلفة. لا يمكن استخدام رمز التسجيل الفيدرالي ® إلا بعد تسجيل العلامة فعليًا في USPTO. على الرغم من أن الطلب قيد الانتظار ، لا يجوز استخدام رمز التسجيل قبل أن تصبح العلامة مسجلة بالفعل.


هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على علامة تجارية مسجلة بنفسي؟


نعم ، وستكون مسؤولاً عن مراقبة جميع المسائل والإجراءات الإجرائية والامتثال لها. تسجيل العلامات التجارية ليس سهلاً ، فقد تحتاج إلى مساعدة مهنية.



0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية